Translate

الثلاثاء، 31 يوليو 2018

أقتصاد الوفاق: حجز 174 ألف أضحية بمنظومة الأضاحي حتى الآن

أعلنت وزارة التجارة والصناعة بما تسمى حكومة الوفاق المنصبة من الغرب، أنّ عدد الحجز في منظومة الأضاحي حتى اليوم الثلاثاء وصل أكثر من 174 ألف أضحية.
وأوضحت الوزارة في تدوينة عبر صفحتها على موقع فيسبوك، اليوم الثلاثاء، أنّ الربط بين المنظومة وشبكة المدار الجديد، تم لتمكين أرباب الأسر من حجز أضاحيهم باستخدام شفرات المدار بإرسال رسائل قصيرة إلى الرقم 10101.
وأثار تخصيص حكومة الوفاق لرقم رسائل نصية قصيرة لحجز الأضاحي المستوردة من خلاها ردات فعل متباينة بين معارض ومؤيد بل وحتى متهكم على هذه الفكرة المستحدثة للمرة الاولى فى تاريخ ليبيا.
وكانت حكومة الوفاق قد أعلنت نهاية الاسبوع الماضي فتح باب شراء الاضاحي بواسطة الرقم الوطني على ان يتم إرساله فى رسالة نية قصيرة عبر الهاتف المحمول تتضمن رقم البلدية والشركة المستوردة وقد خصصت لذلك مبلغ وقدره 125 مليون دولار أمريكي خصماً من الموازنة الإستيرادية.
كما حدث فى شهر رمضان الماضي وعجز الحكومة عن توريد السلع الاساسية فى وقتها المطلوب ، وبينما تبادر الدول الاسلامية إلى حجز أضاحيها قبل عيد الأضحى بشهرين على الاقل فأن العكس قد حدث فيما يبدوا مع حكومة الوفاق فيما يتعلق بتوريد أضاحي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل