Translate

الأحد، 30 سبتمبر 2018

مجزرة سجن الرويمي خلال شهر رمضان ، إعدامٌ بعد الحكم بالبراءة - ...

مليشيا ثوار طرابلس قامت بتصفية 12 سجين مفرج عنهم بمعسكر النعام بمنطقة "تاجوراء"
محمد جمعه أخشيبه و محمد المشاى الملقب "بالشعر" وعبد الهادى عوينات نفذوا المذبحة

شهدت العاصمة الليبية طرابلس يوم الجمعة الماضى مذبحة جديدة، راح ضحيتها 12 سجينا قد تم الافراج عنهم من داخل سجن الرويمي، بقرار من المحكمة فى القضية رقم 245/2014.
و أفادت مصادر خاصة من داخل سجن الرويمى لـ "بوابة الأهرام"، أنه بدلا من الافراج عن السجناء، تم تسليمهم إلى رجال ميليشيا "غرفة ثوار ليبيا"، من قبل أربع من العاملين بالسجن، وتم نقلهم لمعسكر النعام بتاجوراء، وهو معسكر تحت سلطه كل من إبراهيم القبقوب وهيثم القبايلى الملقب "بالتاجورى"، ويشرف عليه محمد جمعه أخشيبه، المتهم الأول فى قتل عدد من الليبين منهم محمد السويسى والعقيد الحبشى، وشارك أيضا فى عدد من عمليات الاغتيال التى تمت خلال السنوات الخمس الماضية.
وبحسب المصدر، فان المدعو محمد أخشيبه، هو من استلم المساجين ومعه أخرين، من داخل مقر سجن الرويمى مساء فجر الخميس الماضى.
وفى اتصال هاتفى لـ "بوابة الأهرام" مع مصدر استخباراتى رفيع رفض ذكر اسمه، أكد أن محمد أخشيبة هو من قام كلا من، محمد المشاي الملقب بـ "الشعر" وعبد الهادى عوينات وآخرين، بتصفية الـ 12 سجينا المفرج، مؤكدا أن المذكورين هم فريق التصفية لميليشيا غرفة ثوار طرابلس منذ خمس سنوات.
وأضاف، أن السجناء تم قتلهم رمياً بالرصاص داخل معسكر النعام، وألقيت الجثث بمنطقة وادى الربيع، وأمام المستشفى المركزى والمستشفي الطبى بالعاصمة طرابلس.
جدير بالذكر أنه تم العثور على جثث الـ 12سجينا، صباح الجمعة ، وكان مكتب النائب العام قد نشر قائمة السجناء القتلى الذين تم عرضهم على الطب الشرعي بمركز طرابلس الطبي وهم:-
1- مروان المهدي محمد أنبية
2- وجدي الهادي الطاهر أبوقاسم
3- أشرف الصديق شعبان لملوم
4- محمد عبد العاطي عبدالله عبدالعاطي
5- علي احمد محفوظ الطرابلسي
6- صلاح الدين محمد خليفة الصويعي
7- ربيع محمد خليفة السنيد
8- أكرم أبو عجيلة أحمد نصر
9- محمد عمران عبدالحميد الرياحي
10- علي فتحي محمد الواعر
11- عثمان ابراهيم محمد الوش
12- محمد إبراهيم محمد الوش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل