Translate

الأحد، 30 سبتمبر 2018

#العين_الإخبارية"سياسي ليبي الاعتراف الدولي بالسراج لا يعطيه شرعية

قال فرج ياسين، ممثل مدينة طبرق الليبية بمحادثات جنيف وبروكسل، إن "الاعتراف الدولي" مايسمى بحكومة الوفاق المنصبة من الغرب برئاسة المدعو فايز السراج "لا يعطيها الشرعية".

وأوضح ياسين، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، أنه "من أسباب تأزم المشهد الليبي وخلق الفوضى في ليبيا أمريكا وإيطاليا وبريطانيا والأمم المتحدة ومندوبوها الذين باتوا أداة لتنفيذ أجندتها من خلال دعم المليشيات المسلحة لاستمرار الفوضى حتى يتم تسليم البلاد وإداراتها لمن يتولى تنفيذ هذه الأجندة".

ورأى ياسين أنه "كان على الأمم المتحدة ومندوبيها التزام الحياد والنزاهة التي رافقت إنشاءها والتصدي للتجاوزات من قبل الدول الغربية للاتفاق السياسي، وألا تسير على نفس نهج هذه الدول باعترافها بحكومة الوفاق غير الشرعية التي يترأسها المدعو فايز السراج، بدلا من أن ترفض أي اعتراف بها حسب نصوص الاتفاق السياسي بتزكية البرلمان وأن يضمن الاتفاق السياسي للإعلان الدستوري".

وتابع ياسين قائلا إن "اعترافهم بحكومة الوصاية لا يعطيها الشرعية؛ لأنه تدخل في سيادة دولة ليبيا وبرلمانها الشرعي المعترف به دولياً، فكافة ما يتم عن طريق هذا الاعتراف من تعاملات سواء كانت اتفاقات أو معاهدات أو قرارات تعتبر باطلة بحكم نصوص الاتفاق وتقع تحت طائلة القانون الدولي".

وأشار ممثل مدينة طبرق إلى أن "قرار مجلس الأمن رقم (2259) الذي صدر لدعم هذه الحكومة أعطى الضوء الأخضر لأعضائه بتقديم كافة المساعدات المطلوبة منها، كما يهدد بإنزال العقوبات لكل من يخالف الاتفاق السياسي ويعرقل قيام الحكومة رغم أن من خالف الاتفاق السياسي هي الدول الغربية، وكان من الأولى لمجلس الأمن أن يذيل هذا القرار بعبارة (يسري هذا القرار من تاريخ الاعتراف بحكومة الوفاق من قبل البرلمان)، والذي لم يحدث حتى الآن".

وتابع ممثل مدينة طبرق: "استمرت الأمم المتحدة في السير وراء التعريف الغربي للحالة الليبية بأنها (إشكال سياسي)، وكنا ننتقد ذلك بأن هذا التشخيص خاطئ حتى اتضح لنا أخيراً أن الأمر متعمد من أجل بقاء المليشيات والجماعات الإرهابية في المشهد السياسي الليبي كأجسام معترف بها، رغم كونها دخيلة أيديولوجياً على المجتمع الليبي"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل