Translate

الأحد، 23 ديسمبر 2018

#المنظمة_الليبية_لحقوق_الإنسان

بيان المنظمة بشأن إعلان حالة الطواري في مدينة بنغازي لمدة ثلاث أشهر وإطلاق خطة أمنية جديدة .
..................................................................
تتابع المنظمة الليبية لحقوق الإنسان الأوضاع الأمنية والمعيشية في مدينة بنغازي وبشكل دائم ، وتتواصل مع كل الجهات التي لها علاقة بتأمين مدينة بنغازي ، والسلطات المحلية بالمدينة .
حيث إن الاختراقات الأمنية والجرائم الجنائية وتعطل مشاريع إعادة أعمار بنغازي ، وتكس القمامة بشكل غير طبيعي ونقص السيولة النقدية في المصارف ، وانتشار عديد الظواهر مثل التسول والبناء العشوائي ، والثراء الفاحش وانتشار بناء القصور والعزب والاستراحات بكل منطق بنغازي بشكل غير قانوني ، وغلاء الأسعار ، وأكوم الركام المهدم في الصابري وقنفودة والليتي وغيرها من المناطق التي كان يتخذها الإرهابيون أوكارا لهم .
.. هذا وتؤيد المنظمة الليبية لحقوق الإنسان كل الإجراءات التي تضبط الأمن وتحمي حقوق المواطن وكرامته ، وان كان هذا الإجراء قد تأخر وكان من المفترض إعلانه بعد تحرير بنغازي ، وتعتبره خطوة صحيحة من قبل وزارة الداخلية لحماية امن وسلامة كل سكان مدينة بنغازي والقادمين إليها .
هذا وتؤكد المنظمة أن انتشار الجريمة والفساد الإداري والمالي ، وتعطل الخدمات هو ما يمس حقوق المواطن وكرامته ، وبدخل في إطار حقوق الإنسان الأساسية حيث ( لاحياه ولا تنمية بدون امن وتطبيق القانون ) .
.. وتأمل المنظمة الليبية من حكومة الوفاق الغير معتمدة وحكومة الثني الوفاء بالتزاماتها تجاه إعادة أعمار مدينة بنغازي ، وتطلب من كل الجهات دعم مشاريع التنمية والأعمار داخل المدينة .
... وتطالب المنظمة من السادة في وزارة الداخلية والجهات الأمنية مضاعفة الجهد من اجل القضاء علي الجريمة ، وإحالة كل المخالفين إلي السلطات القضائية ، وإيقاف البناء العشواي وتتبع ظواهر الفساد والثراء الفاحش والاستراحات والتسول بالطرقات العامة ، ووضع حلول دائمة لظاهرة القمامة.
وتتمني المنظمة التوفيق والسداد لكل الجهود الوطنية المخلصة .
المنظمة الليبية لحقوق الإنسان .
بنغازي 22 / ديسمبر 2018 م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل