Translate

الجمعة، 29 نوفمبر 2019

مصادر: إبرام صفقة ستنهي المعارك في طرابلس
أفادت مصدر مقرب من الجيش فضل عدم ذكر إسمه، اليوم الجمعة، بوجود اتفاق بين سالم جحى المصراتي وخليفة حفتر قد ينهي المعارك المستمرة في طرابلس.
وأوضحت المصادر أن حفتر اعلن في حالة قبول شروطه لن يدخل العاصمة طرابلس عسكريا وذلك مقابل التفاق على تمركز قواته في معسكرات صلاح الدين ومعسكر اللواء 32 في منطقة تاجوراء ومعسكر 27 غرب طرابلس وان يكون القائد العام للجيش وله كافة الصلاحيات.
وأضاف نفس المصدر أن الاتفاق يقضي بأن يعطى منصب رئاسة الأركان لمصراته بشرط أن يكون جحا على رأسها مع عدم وجود ما يمنع أن يبقى فتحي باشاغا وزيرًا للداخلية، ويتم النقاش بعد ذلك فيما يتعلق بباقي الوزارات.
كما بينت المصادر أن الاتفاق يقضي أيضا بانسحاب كل ميليشيات مدينة مصراته من طرابلس ويؤسس مجلس عسكري يتكون من ثمانية ضباط للطوارئ.
وتابع أن هذه الاتفاق يسري لمدة سنتين تجرى بعدها انتخابات برلمانية ورئاسية، مع عدم ممانعة حفتر للعمل تحت قيادة أي رئيس منتخب حتى لو كان من جماعة الإخوان المسلمين.
الجذير بالذكر إنه في يوليو الماضي نقلت وكالة "نوفا" الإيطالية عن أحد المصادر القبلية قولها إن وفدا عن قبائل مصراته عرض سحب مقاتلي و ميليشيات مدينة مصراتة من مدينة طرابلس، و توقف التحريض الإعلامي، و فتح الطريق الساحلي للحركة بين شرق ليبيا و غربها مقابل وقف القتال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل