Translate

الجمعة، 29 نوفمبر 2019

#أردوغان
يضع الرئاسي في قلب عاصفة داخل " الناتو "
تصاعد الخلاف مجددًا بين فرنسا وتركيا عقب التصريحات التي أدلى بها الرئيس رجب أردوغان اليوم الجمعة ووجه خلالها عبارات أُعتبرت غير لائقة إلى نظيره الفرنسي " إمانويل ماكرون " مادفع باريس إلى إستدعاء سفير أنقرة لديها .
ويدور الخلاف بين باريس و أنقرة حول " حلف الناتو " عقب تصريحات ماكرون التي إعتبر خلالها مؤخرًا أن الحلف أصبح ميت سريريًا وعديم الجدوى ليرد أردوغان اليوم على هذه التصريحات ويصف الرئيس الفرنسي بـ " المريض " .
وعلى الرغم من أن التصريحات والخلاف تدور بين تركيا وفرنسا ودول غربية أخرى حول أمر متعلق بـ " الناتو " و لاعلاقة للدولة الليبية به إلا أن أردوغان زج فجأة بليبيا من خلال الرئاسي في تصريحاته قائلًا لماكرون :
خذ هذه لقد وقعنا إتفاق مع حكومة ليبيا الرسمية وأصبحنا جيران في البحر ، ماذا ستقول ؟ انت جاهل ، عالج جهلك أولًا ! ". الأمر الذي أغضب باريس واستدعت على إثره السفير التركي لديها .
يشار إلى أن اليونان قد أمهلت سفير الرئاسي في أثينا لتزويدها بنسخة مما تم التوقيع عليه بين السراج وأردوغان أو مغادرة أراضيها معلنة تصعيدها للقضية لإجتماع الناتو والإتحاد الأوروبي الذي سينعقد بعد أسبوع في لندن .
مصدر ترجمة النص على الفيديو : موقع إسطنبولي التركي الناطق بالعربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل