Translate

الأربعاء، 28 فبراير 2018

الكشف عن تعاون ايطالي روسي بشأن داعش ليبيا
أكدت مصادر إعلامية وجود تعاون استخباراتي بين روما وموسكو لصد عمليات تسلل محتملة لمقاتلي تنظيم داعش إلى الأراضي الإيطالية عبر ليبيا.
وبينت صحيفة (لاستامبا) أن كلا من إيطاليا وروسيا على استعداد للتعاون في ليبيا لوقف تسلل مقاتلي داعش الفارين من سورية والعراق، الذين قد يحولون ملاذهم في الصحراء الليبية إلى قواعد لمحاولة شن هجمات إرهابية ضد إيطاليا.
وكانت صحيفة الغارديان البريطانية كشفت النقاب عن أن العديد من مقاتلي تنظيم "داعش" يعتقد أنهم تسللوا إلى أوروبا من ليبيا، بعضهم كانوا ضمن جرحى ليبيين حكوميين وصلوا إلى إيطاليا لغرض تلقي العلاج.
ونقلت الصحيفة عن محققين إيطاليين، وعن وثيقة استخباراتية إيطالية اطلعت عليها الصحيفة، فإن عناصر من تنظيم "داعش" وآخرين مرتبطين بحركات جهادية، تمكنوا من التسلل إلى أوروبا، بعضهم تظاهر بأنه مصاب لتلقي العلاج في إيطاليا، وبعد ذلك نجحوا في التوجه إلى أماكن أخرى من أوروبا.
وتبين الوثيقة أن عناصر تابعة لتنظيم "داعش" تشارك من جهتها في تهريب مقاتليها الجرحى بواسطة جوازات سفر مزورة.
كما تتحدث الوثيقة الاستخباراتية الإيطالية عن مشروع صحي مدعوم من الغرب لإعادة تأهيل المصابين الليبيين، إلا أن هذا المشروع على ما يبدو يدار "بطريقة مشكوك فيها وغامضة"، على الرغم من أن هذا البرنامج تشرف عليه حكومة الوصاية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل