Translate

الأربعاء، 28 فبراير 2018

عد تكرار حالات الوفاة بها .. صحة المؤقتة تحذر من استعمال نبات الحناء
حذرت وزارة الصحة في ما تسمى بالحكومة المؤقتة، أمس الثلاثاء، عبر منشور لإدارة الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي في الوزارة، من ارتفاع عدد حالات التسمم والوفاة جراء استعمال نبات الحناء السوداء المزيفة.
وأكدت مصادر طبية في ليبيا الثلاثاء، وفاة سيدة و وصول 3 نساء أخريات إلى مستشفى مدينة المرج شرق بنغازي، جراء استخدامهن لمادة سامة بالحناء، وفق ما أوردته قناة العربية.
وكانت وزارة الصحة الليبية قد كشفت في منشورات سابقة لها عن تسجيل 58 حالة وفاة و103 حالات تسمم منذ 2011م بسبب التسمّم الناتج عن استخدام الحناء، بحسب إحصائيات المستشفيات بعدد من البلديات منها 55 حالة بالمنطقة الشرقية.
ونوهت الوزارة بأن إدارة الإعلام في وزارة الصحة المؤقتة تجتهد حالياً من خلال مكاتبها بالمناطق الصحية والبلديات لإقامة ملتقيات عمل للحد من مخاطر استخدام نبات الحناء.
هذا وكشفت التقارير الصادرة عن مختبرات التحاليل بعد الكشف ودراسة عينات من بعض النساء جراء استعمالهن مادة الحناء المُضاف إليها بعض المكونات الكيميائية؛ وبينت التقارير أن التحاليل الأولية قد كشفت وجود مادة سامة بتركيز عال وجاري التأكد من صحة النتائج الأولية حتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل