Translate

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018

#ناصر_سعيد يوجه نداءً: «أطلقوا سراح المعتقلين من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة»

وجه ناصر سعيد المتحدث الرسمي باسم الحركة الوطنية الشعبية الليبية نداءً طالب فيه بإعادة الوعى وفهم الحقيقة الغائبة عن البعض من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، وإعادة بناء القيم المجتمعية التي انهارت، كذلك استعادة وبناء ليبيا عزيزة مهابة دولة عربية إسلامية مؤثرة إيجابًا في محيطها الإقليمي وبُعدها الدولي.

وتابع سعيد، قائلاً: "أطلقوا سراح المعتقلين، إن إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، وإعادة الاعتبار للقضاء مطلب أخلاقي ووطني وشعبي، ولبنة أساسية نحو تحقيق المصالحة الشاملة من أجل استعادة الوطن".

وأكد المتحدث الرسمي أنه ليس هناك مبرر أخلاقي ولا قانوني للمليشيات المسلحة المدعومة من الخارج والمرفوضة داخليًا، وكذلك من يسمون أنفسهم بالمدن المنتصرة فى استمرار اعتقال رجال ثورة الفاتح أنصارها وكوادرها وقياداتها السياسية والأمنية والعسكرية والأكاديمية.

وأردف سعيد، قائلاً: "نوجه ندائنا لهؤلاء لفك ارتباطهم بالعدو الخارجي، والزنادقة وتلبية نداء الوطن فى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين دون قيد أو شرط، فمن تعتقلونهم هم جزء من الحل المنشود، ولن يكتب النجاح لأي حوار "ليبي – ليبي" أو التوافق على أي مبادرات أو حلول دون أن يتم ذلك".

وأوضح أن الفرصة متاحة للتخلص من ثقافة الحقد والانتقام والكراهية والتشفي والخروج من دائرة الصراع والعداء الوهمي، لافتًا إلى أن الأعداء هم من وضعوهم فى هذه الدائرة، مشيرًا إلى أن الفرصة قد لا تكون ممكنة أمامهم مستقبلاً، وسقوط سجن الإرهاب بالهضبة نموذج.

ووجه المتحدث الرسمي باسم الحركة الوطنية التحية لكل من تحلى بالشجاعة والوطنية، وقام بإطلاق عدد من الأسرى والمعتقلين الذين كانوا سجناء ورهائن فى سجون الظلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل