Translate

الخميس، 29 نوفمبر 2018

#الشتيوي_مفتاح_الجدي: سيف الإسلام القذافي مفتاح المصالحة الوطنية
أكد السياسي والدبلوماسي السابق إشتيوي الجدي، أن المصالحة الوطنية هي حجر الزاوية في أي اتفاق للحل في #ليبيا.
واعتبر الجدي، في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، يعد مفتاح مفاتيح المصالحة في #ليبيا.
وأضاف الجدي، أن سيف الإسلام على الرغم من عدم تصدره حالياً للمشهد السياسي الليبي إلا أن رؤيته للمصالحة الوطنية محل توافق ليبي شامل، وقال هي محل توافق وهي أساس الحل في ليبيا".
وبين الدبلوماسي السابق، أن مرجعية المصالحة الوطنية التي يستند عليها سيف الإسلام أقوى وأوسع ومحل اجماع أكبر من تلك التي تشكل مرجعيات سياسية وامنية محلية واقليمية ودولية لحل الأزمة في ليبيا، وهذا ما يجعلنا نتفاءل بأن الأزمة الليبية يمكن أن تصل بالاستناد إلى رؤيته إلى حل دائم، ليس فقط لإنهاء الاحتراب الداخلي واستعادة الدولة، بل وإستئناف مسيرة البناء والإعمار والتنمية التي توقفت بسبب ما تعرضت له ليبيا سنة 2011 ".
وفي اتصال مع #بوابة_افريقيا أفاد الجدي بأنه وجه خلال اليومين الماضيين مناشدة للمبعوت الأممي لليبيا غسان سلامة ، دعاه فيها للتواصل مباشرة مع سيف الإسلام والعمل معه جنباً إلى جنب من أجل إعادة وشائج الوئام بين الليبيين وإحلال السلام والاستقرارفي ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل