Translate

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

الجرح النازف ،، ونفاق عصبة الأمم
مخيمات غربا ( الأكاديمية جنزور . مخيم الفلاح 250 أسرة . مخيم طريق المطار3566 أسرة . مخيم السراج 11 أسرة، . مخيم سيدي السايح 75 أسرة . مخيم شركة أثيب ترهونة عدد 60 أسرة )
ومخيمات شرقا ( مخيم قاريونس 554 أسرة ، ومخيم الحليس 360 أسرة ، ومخيم الرياضية 1 به  85 أسرة ، ومخيم الرياضية 2 به 95 أسرة ، ومخيم الكهرباء 112 أسرة ، ومخيم الصم والبكم 45 أسرة ، ومخيم سيدي فرج 85 أسرة )
* في جريمة شنيعة في هذا العصر وتحت عنوان الربيع وبإسم الدميقراطية وأمام أنظار كل العالم تهجر مدينة كاملة يقطنها أكثر من 50 ألف مواطن بعد أن دكت بيوتهم وسجن أبنائهم بالألاف وطبخوا في الطناجر ، وتشتت أهل تاورغاء في مخيمات بائسة .
 تعرضت هذه المخيمات أيضا لهجوم مسلح همجي سافر بدون أي سبب إلا محاولة تطهير لهذه المدينة وقتل كل أهلها ، وعلى مرأى من سفراء الغرب ومبعوثي الأمم المتحدة .
بعض أهم الزيارات والوعود ( تجار الأزمة ) ::
* (24 فبراير 20122) :: وفد من الكونجرس الأمريكى وعلى رأسهم السيناتور جون ماكين بزيارة مخيم أهالي تاورغاء طريق المطار ويعد بأن حكومته سوف تقدم الدعم المادى والمعنوى لهم .
* (28 ديسمبر 20122) :: وبعد ان قال في مصراته اثناء حملته الانتخابية ( أن ما حدث من قبل تاورغاء في حق مصراتة ذلك أمر ليس لأحد أن يتدخل فيه إلا أهل مصراتة فقط ) محمود جبريل يزور مخيمات تاورغاء ويعد بالسعي لإيجاد حل لهم .
* (14 أبريل 20144) :: سفيرة أمريكا لدى ليبيا ديبورا جونز تزور مخيم نازحي تاورغاء في طرابلس وتتعهد أن حكومة بلادها سوف تعمل على عودة النازحين لمدنتهم .
* (1 يناير 20166) :: المبعوث الأممي مارتن كوبلر يزور مخيم لنازحي تاورغاء بمنطقة الفلاح بالعاصمة طرابلس وأكد في تغريدة له على تويتر أنه سوف يسعى على وجه السرعة للسماح للأسر وجميع المشردين العودة إلى ديارهم،.
* (5 مايو 20166) :: عبد الرحمن السويحلي بزور مخيم نازحي تاورغاء في مدينة طرابلس مؤكدا بأنه سيتم إنهاء هذا الملف خلال شهر .
 * وللمثال ( حفتر وحاشيته رغم بقائه أربع سنوات في طرابلس وضواحيها وعامين ببنغازي لم يمر ولو بمحاذاة هذه المخيمات . والغرياني الذي كان يركب سيارته الفاخرة من الريكسوس لتاجوراء لم يكلف نفسه أن يزور هذه المخيمات . ولارؤوساء الحكومات والبرلمانات المتعاقبة . بينما كانوا يتباكون على الجزيرة بإسم رفع الظلم والحرية )
...
 السؤال هل حل مشكلة هؤلاء صعبة للحد الذي عجز فيه العالم بكل أساطيله الفتاكة ومنظماته الحقوقية وجناياته وعقوباتها لحلها ؟
 وهل عرفتم حجم الخديعة التي سقطتم في فخاخها ، وأنتم تتابعون إتهام ليبيا بالرق وعقد مجلس الأمن لجلسة طارئة ، بينما تتفرج على كل هذه الأنتهاكات لسبع سنوات ؟ ... الفارس الليبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل