Translate

الأربعاء، 24 أبريل 2019

اليوم الحادي والعشرون في حرب طرابلس . 
=============
الايام الماضية كانت الطبيعة غاضـبة أما اليوم فقـد ابتسمت السماء حتي ظهرت أسنانـها البيضـاء وعندما تبتـسم السماء فـهذا يعني ان الشـر يتقهقر والخـير يتقدم .
ليلة البارحة نام الجـميع الا ليبيا وطيار العمودية الذي تقمص شخـصية الحجاج ليتصـرف مع الرؤوس في الهيرة وكأنها في الكـوفة .
حتي بزوغ الفجـر وهو يحاول الا يتـرك الهيرة والعزيزية للـظلام ولم يرض ان يغادر حتي سلمها لنـور الصـباح .
ومع الصـباح عادت الهـيرة لحضن الوطن كما تعود طفلة ضائعة في الزحام الي حضن امهـا و تقدم الجيش الي العزيـزية لكي يحررها من مليشيات تعتمد في بقائها على بضعة قناصـين سرعان ما تقطعت بهم السبل .
في هذا الوقت كان الجويلي سائق الصحفيين الاجانب يفكر في التفاف من بئر علاق على أسبيعة والتفاف اخر على سوق السبت عسي ان يحاصـر قصر بن غشـير ، لقد اصبح جويلي بعد ان فقد الهـيرة مثل الفار الذي تطارده داخل البيت يخرج من الدار يهرب الي المطبخ يخرج من المطبخ يذهـب الي الحمام .
ولان الواشـين يعرفون الجويلي وخططه الغبية فلم يتركـوا له فـرصة ان يكمـل التفافـه ، فيما ظلت مليشيا القوة المتورطة تحارب على مشارف اسبيعة بطريق التوخـير بالسيارة حتي يكون الطريق امامها مفـتوح للهروب في اي وقـت
عموما الامازيغ لا يقرأون التاريـخ فلـو عـرفوا ان ملكهم اكسيلة الذي قـتل عقبة بن نافـع واقام مملكته في شمال افريقيا وارتد في عهده الامازيغ عن الاسلام قد كانت نهاية على يد جـيش خرج من برقة بقيادة قـيس بن زهـير ليسقط مملكة الامازيغ ويقـتـل اكسيلة ويثأر لعـقـبة .
والتاريخ تقريبا اليوم يعيد نفـسه وان كانت الاعادة بطريقة مختـلفة .
بقـية المحاور في الخلة ووادي الربيـع وعين زارة تتقدم ببطء في انتظام اوامـر الهجوم الاخـير .
ولان الوضع العسكري لمليشيات الوفاق اليوم سيء للغاية فقد حاولت اغلب الصفحات ان تنشر اخبار مغلوطة وكاذبة عسي ان ترفع من معنويات الشـباب الذين بدل ان تحملهم مواكب الافراح تحملهم مواكب سيارات الاسعاف .
انه فعلا وضع بائـس ان يموت هولاء الشباب لأجل ان يحكم الخونة وتـسرق المليشيات .
ولكـن ما الحل فالطريق زرع بالاشواك منذ ثماني سنوات وتطهـيره من الاشواك وفتحه امام الناس لن يتحقق بدون ان تـسيل الدماء .
من يريد لـ أبنه ان يعيش ويخرج من هذه الكـارثة القادمـة فعليه ان يسحـبه من جبهات القتال لان القادمـون قد تساوت بالنسبة لهم قضية الحياة والموت .
هذه الايام يجب ان نتحملها بمذاقها المريـر حتي تنتهى المعـركة التي تحاول المليشيات ان تطيل عمرها مع انها محسومة محسومـة .
المهم ان تظل معنوياتـكم عالية في الغد سيتحدثون عن استعادة الفلاح والالتفاف من جهة سوق الثلاثاء وستظل المساحة تضيق عليهم حتي يأتي يوم ونجد من تبقى منها و قد دفن تحت الركـام .
الي الامـام لا رجـوع هلها ونهار وغابن الاعذار .
========
ولازال عزف الرصاص مستمرآ
===============
#الموسيقار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل