Translate

الأربعاء، 24 أبريل 2019

نصاب مقدوني يحتال على تجار ومواطنين ليبيين بسلوفينيا


روى تاجر ليبي يدعى عبد السلام إجبيو، في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية عن تعرضه لعملية نصب من قبل مواطن مقدوني يعيش بلوبليانا عاصمة جمهورية سلوفينيا المحاذية لإيطاليا.
وكشف إجبيو للصحيفة الاقتصادية أمس الثلاثاء، أن من يقوم بعمليات النصب يدعى جمال دايملوفسكي ودرس بجامعة الزيتونة بتونس، مشيراً إلى أن دايملوفسكي يقوم بالنصب على التجار الليبين بشكل خاص.
وأضاف إنه التقى دايملوفسكي للمرة الأولى سنة 2016م، حيث عرف عن نفسه بأنه مالك لشركة تصدير واستيراد تجارة عامة وقام بعرض أوراقها عليه، وأنه يتعامل مع الأسواق الكبيرة ويقوم بالتسويق الدولي.
وأشار إلى إنه قد أرسل إليه كميات من البرتقال والليمون، وإن قيمة هذه الكميات المرسلة وصلت إلى 130 ألف يورو ، حيث قام دايملوفسكي بدفع 10 الآلاف يورو فقط، مضيفاً بأنه قام بإرسال أوراق اكتشف أنها مزورة.
وتابع، إن دايملوفسكي قام بإقفال الشركة بعد ذلك، مشيراً إلى إنه رفع دعوى قضائية أمام المحاكم بسلوفينيا، مضيفاً أن القوانين هناك معقدة جداً، حيث اطلعوه أن هذه عملية تجارية، وبانهم يملكون الدلائل المادية.
وأوضح إنه حين طالبت الجهات القضائية بعرض لكمية المبيعات من البضائع، تخوف دايملوفسكي وقال أنه قد “خسر بنسبة 30٪ الفاقد”، مما تسبب بأن يصدر الحكم على الأخير بدفع تعويض بقيمة 65 الف يورو فقط من أصل 130 ألف يورو، على ان يدفع خلال مدة محددة، مضيفاً إنه عندما طالب بدفع المبلغ بالكامل تهرب المدعى عليه بحجة اقفاله للشركة، مشيراً إنه بالرغم عن تخلفه عن الدفع لم تقم السلطات بسلوفينيا بالقاء القبض عليه.
وأكد إجبيو أن دايملوفسكي قام أيضاً بعملية نصب تجاري واحتيال مالي على مواطن ليبي آخر في المدة الماضية، بمبلغ قدره 6 الآف يورو بحجة أنه سيقوم بتكوين شركة، وقام بسحب المبلغ بدون علم شريكه الليبي، مضيفاً أن دعوى قضائية رفعت بالخصوص إلا إن الأحكام كانت جائرة بحق المواطن الليبي.
كما قام دايملوفسكي بعملية نصب على مواطن ليبي آخر بمبلغ قدره 29 ألف يورو، بعملية تجارية لتوريد كميات لحم من بولندا، ولم تتم الصفقة رغم استلامه المبلغ المذكور من قبل المورد الليبي، موضحاً أن على مواطن ليبي بمبلغ وقدره 29 ألف يورو في موضوع توريد كميات لحم من بولندا ، ولم تتم الصفقة رغم استلامه المبلغ المذكور من قبل المورد الليبي ، مضيفاً أن جمال دايملوفسكي يستهدف التجار والمواطنين الليبين بشكل خاص.
ولفت إجبيو إنه أيضاً تم رفع دعوى قضائية ولكن شيئاً لم يحدث من خلال القضاء السلوفيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل