Translate

الأحد، 21 أبريل 2019

اليوم الثامن عـشر في حرب طرابلس .
======================
بدأ اليوم الثامن عـشر هادئـاً بعد ليلة عـاصـفة اقتنع بعدها كل أهالي طرابلس بأن المليشيات لم يعد لها سوى وقـت مستقطع بدل ضـائـع في مباراة لم يعد يفصـلها عن النهاية غـير اطلاق الحكم لصـافرة النهاية . 
فـ معارك الكر والفـر في محاور وادي الربيع وعين زارة والخلة والسواني والزهراء كلها مرشحة للأنهيار على يـد الرسـام الذي ينام في النهار ويستيقظ مع منتصـف الليل حاملاً هدايا ثقيلة لمليشيات لا تريد ان تقتنع بأنها تلفظ انفاسـها الأخيرة .
ما يميز احداث اليوم الثامٌن عشر ان ان مؤسسات المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق قد وصـلت الي مرحلة الانهـيار وان هناك سرقات كـبيرة تـرتكـب هذه الايام بـطريقة مخيفة حيث تحول مكتب المحافظ في مصرف ليبيا المركزي الي غرفة عمليات لمليشيات مـصراته وأصـبحت الأموال تخرج في حاويـات وتنقل الي اماكٌن مجهولة بذريعة دعـم ما يسمي بقوة حماية طرابلس وقوة المنطقة الوسطى والمنطقة الغربية .
اللصـوص يسـرقون الدولة والمغرر بهم يمـوتون كل يوم بالعـشرات لأجل ان يقيم في النهـاية اللصوص وعائلاتـهم في ارقي المنتجعـات التركية والاوربية .
هذا الوضع الخطير يتطلب من الجيش ان يسـرع في انهاء المعركة لانه قد يواجـه بعد ذلك مشاكـل كـبيرة عندما يصل الي العاصمة ويجد خزائن المصارف خاويـة .
هناك ايضا حالة عصـيان مدني غير معلنة في طرابلس فكـل المؤسسات تقريباً قد توقفت عن العمل واصبح المواطن بالكاد يحصل على رغيف الخبز وعلبة الحليب وهو يضع كل خيارات الموت امـامـه .
انا لا أبالغ اذا قـلت ان الوضع في طرابلس قد اصـبح خطير للغـاية وان هذا الوقت الضائـع يستغله اللصوص والخونة أبشـع استغلال .
فلم تعد خطتهم تقوم على المواجهة العسكرية بل على افساد طعم النـصر من خلال العبث بكل مؤسسات الدولة وسـرقة اموالها .
ما يجري الأن في طرابلس يـؤكد بما لا يدع مجال للشك بأن المجلس الرئاسي لم يكن سوى عـصابة جاءت لتسرق دولة وتـهرب لا لتقيم نظام يعيش فيه المواطن بأمن وأمان .
في انتظار الصورة التي سيقدمها الرسام هذه الليلة لربما تعجـل بالضـربة القاضـية لعدو يترنـح على الحلبة ويكـابر حتي لا يسـقط .
قـبل ان انسي مـبروك سحبان في طـريق المطار اعتقد انه من حظكم السيء ان يجتمع عليكم في يوم واحد مهندس في الارض ورسـام في السماء ولكن هذا قدركم الذي لا مفر من قبوله وهذه نهايتكم التي لا مفر من الهروب منها .
الي الامام لا رجوع
========
ولازال عزف الرصاص مستمرآ
===============
#الموسيقار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل