Translate

الثلاثاء، 30 يوليو 2019



في ذكرى أستشهاد رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي ( حنظلة )
تم أغتياله من قبل الموساد الصهيوني في لندن ..
* هكذا أفهم الصراع : أن نصلب قاماتنا كالرماح ولا نتعب .
* الطريق إلى فلسطين ليست بالبعيدة ولا بالقريبة ، إنها بمسافة الثورة .
* أن نكون أو لا نكون ، التحدي قائم والمسؤولية تاريخية .
* أخشى ما أخشاه أن تصبح الخيانة وجهة نظر .
...
( أنا لست حياديا ، أنا مع الـ "تحت"، مع اولئك الفقراء البسطاء الذين يكونون دائما عند خط الواجب الأول ، أولئك الذين يسكنون تحت سقف الفقر الواطي ولكنهم يقفون عند خط المعركة العالي )
...
( متهم بالإنحياز ، وهي تهمة لا أنفيها… أنا لست محايدا، أنا منحاز لمن هم “تحت”… الذين يرزحون تحت نير الأكاذيب وأطنان التضليلات وصخور القهر والنهب وأحجار السجون والمعتقلات ، أنا منحاز لمن ينامون في مصر بين قبور الموتى ، ولمن يخرجون من حواري الخرطوم ليمزقوا بأيديهم سلاسلهم ، ولمن يقضون لياليهم في لبنان شحذا للسلاح الذي سيستخرجون به شمس الصباح القادم من مخبئها، ولمن يقرأون كتاب الوطن في المخيمات )
...
لاتساوم .. ارسم وقاوم
فان منعوا عنك الغذاء ارسم بستاناً
وان منعوا عنك الدواء ارسم وطناً
وان منعوا عنك الهواء ارسم فلسطين
ناجي العلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل