Translate

الأحد، 25 يونيو 2017


#الخوارج_والحرم_المكي 
بتاريخ 20 نوفمبر 1979، إحتل أكثر من 200 مسلح الحرم المكي بقيادة جهيمان العتيبي ، مدعين ظهور المهدي المنتظر وهو محمد القحطاني و اتخذوا من المصلين كرهائن كما قاموا بقتل حرس المسجد و بعض المصلين الذين اعترضوهم .
و بعد سيطرتهم على كامل الحرم المكي , بدأو بنشر خطب يدعون فيها أهل #مكة الى مباعية الخليفة و الامام المهدي المنتظر و يطالبون الجيش و الشرطة السعودية التى تحاصرهم بالانشقاق و التوبة الى الله !!
و وسط المأزق الذي وضعت فيه القوات الامن السعودية التى لم تستطع اقتحام الحرم خوفا على الرهائن او حتى وجود فتوى تبيح لهم ذلك , اضطرت على إثره الى التفاوض مع الخوارج لكنهم رفضوا الاستسلام و إلقاء سلاحهم .
و بعد اسبوعين من المفاوضات قام عشرات العلماء من كل العالم الاسلامي بإصدار فتوى تجيز إقتحام الحرم و قتل الخوارج , فقامت قوات الامن و الجيش السعودي بإقتحام المسجد ,
و بعملية ناجحة استمرت 24 ساعة من الاشتباكات ,تمكنت قوات الامن من قتل 28 من الخوارج الارهابيين بينهم محمد القحطاني (المهدي المنتظر المزعوم ) و أسر الباقون بما فيهم (جهيمان العتيبي) قائد الخوارج و تحرير كامل الرهائن من المصلين .
خلال التحقيقيات اكتشفت السلطات السعودية ان المسلحين من 12 دولة بينهم امريكيان وهما من سهل دخول الاسلحة الى الحرم عبر توابيت الموتى .
واتهمت الولايات المتحدة بالوقوف خلف الهجوم على الحرم المكي , ما ادى الى مظاهرات عارمة ضدها و احراق السفارات الامريكية في باكستان و ليبيا و العراق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل