Translate

الأحد، 25 يونيو 2017

الاسم الرسمي:

تسمى رسميا الجمهورية التونسية

الموقع:

تقع في شمال أفريقيا يحدها من الشمال والشرق البحر الأبيض المتوسط ومن الجنوب الشرقي ليبيا وحدودها مع ليبيا تبلغ 459 كم، ومن الغرب الجزائر وتبلغ حدودها معها 965  كم. عاصمتها مدينة تونس. تبلغ مساحة الجمهورية التونسية 163,610 كم مربع
 
عدد السكان:

يبلغ سكان الجمهورية التونسية حسب آخر الإحصائيات سنة 2014 ما يقارب 11 مليون نسمة.

تعتبر تونس واحدة من أكثر الدول العربية تجانسا إذ يمثل المسلمون السنة 98% من السكان، مما ولد انتماء وطنيا قويا لدى التونسيين في غياب النزعات العرقية والطائفية.
وتركيبة السكان حاليا هي مزيج من العرب والأمازيغ والفينيقيين والأوروبيين وبدرجة أقل من الأتراك والأفارقة، ويوجد بها بعض التجمعات المسيحية واليهودية.
وفي الفتح الإسلامي لتونس توافد عدد كبير من العائلات والقبائل العربية الآتية من الجزيرة العربية والتي ما لبثت أن انصهرت بشكل كبير مع باقي السكان لتأخذ تركيبة البلاد منئذ شكلها الحالي.
وشهدت البلاد أيضا وفود آلاف الأندلوسيين الذين التجئوا إليها بعد طردهم من قبل الصليبيين، كما عرفت ابتدءا من القرن السادس عشر استيطان عدد كبير من العائلات التركية.

مصادر الدخل:

تعتمد تونس بالدرجة الأولى في دخلها على السياحة والزراعة، ويجود بها بترول وبعض المعادن.
وتعتبر تونس الأقل غلاء في تكلفة المعيشة للمغتربين، وقد أكدت هذه النتائج بحث أجرته الشركة العالمية لاستشارات الموارد البشرية “آي سي إيه إنترناشيونال”، وجاءت بعدها القاهرة في المركز الثاني عربيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل