Translate

الأحد، 30 يونيو 2019

تركيا تلوح بانتقام “قوي” على تهديدات حفتر باستهداف مصالحها في ليبيا


هدد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، بانتقام بلاده “بأكثر الطرق فاعلية وقوة”، على استهداف قوات الكرامة للسفن والشركات التركية في ليبيا.

وقال أكار، في تصريحات لـ”وكالة الأناضول”، اليوم الأحد، طالعته “أوج”، أن “هناك ثمنا باهظا للغاية للمواقف أو الهجمات العدائية، وسننتقم بأكثر الطرق فعالية وقوة”.

ويذكر أن الناطق باسم قوات الكرامة أحمد المسماري قال إن الأراضي الليبية تتعرض منذ أول أمس لغزو تركي غاشم، نتج عنه أعمال تخريبية داخل الأراضي الليبية.

وأعلن المسماري في إيجاز صحفي نشره على صفحته بفيسبوك، الجمعة، ، أن “القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت الأوامر للقوات الجوية باستهداف السفن والقوارب داخل المياه الإقليمية وللقوات البرية باستهداف جميع الأهداف الاستراتيجية التركية، بسبب هذا الغزو.

وأكد أن الشركات والمقرات التركية وكل المشروعات التي تؤول للدولة التركية هي أهداف مشروعة للقوات المسلحة ردا على هذا العدوان، لافتا إلى أنه سيتم إيقاف جميع الرحلات من وإلى تركيا والقبض على أي تركي داخل الأراضي الليبية.

ورد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأنه لم يستمع لإعلان خليفة حفتر استهداف المصالح التركية في ليبيا ووقف حركة الملاحة الجوية بين البلدين، وقصف أي سفينة تركية تدخل المياه الليبية.

وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقد أمس السبت في (أوساكا) اليابانية في ختام قمة العشرين، أنه سيطلب التحقق من هذا الإعلان، مهدداً أنه في حالة صحته سيكون لتركيا موقف آخر غير ما هو عليه الوضع الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل