Translate

الأحد، 23 يونيو 2019

استمرارًا للانتهاكات.. مُهمة جديدة لسلاح الجو الإيطالي بين ليبيا ومالطا


أعلن موقع “Italian Military Radar”، المتخصص في رصد حركة الملاحة الجوية الخاصة بأعمال التجسس والاستطلاع، عن رصده مهمة جديدة لسلاح الجو الإيطالي، بين ليبيا ومالطا.

وطرح الموقع الإيطالي، في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأحد، ” عدة أسئلة منها: لماذا لا ترصد الشبهات إلا في منطقة طرابلس؟ ولماذا لا توجد مراقبة على الجانب الشرقي مثل بنغازي، وطبرق، والحدود مع مصر، التي تشهد تهريبا متكررا.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ترصد فيها مواقع ملاحة جوية عسكرية انتهاكات لطائرات تتبع دولا أجنبية في مهمات استطلاعية أو استخباراتية أو حتى تدريبية وتجريبية لمروحياتها.

وكان موقع الرادار العسكري الإيطالي “إيتاليان ميليتاري رادار”، أعلن في 28 الماء/مايو الماضي، رصده طائرة تابعة لسلاح الجو الفرنسي من طراز بوينج C-135FR (472)، التي غادرت من “Isters AB” جنوب فرنسا.

وكشف الموقع الخاص برصد الملاحة الجوية العسكرية، أن الطائرة الفرنسية نفذت مهمة إعادة التزود بالوقود قبالة طرابلس، في ليبيا.

وأوضح أن الطائرة نفذت أول رحلة جوية قبالة جنوب فرنسا، وأخرى مماثلة قبالة ليبيا، مضيفا أنه من الواضح أنها ليست وحدها، وأنها كانت تطير مع طائرات فرنسية أخرى Mirage 2000.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل