Translate

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

رويترز تكشف عن جنسية مصطفى الإمام المعتقل من قبل القوات الخاصة الامريكية
نقلت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين عسكريين ليبيين، تفاصيل جديدة بشأن هوية مصطفى الإمام الذي أُعلن أمس الاثنين، عن اعتقاله من قبل قوات خاصة أميركية من مدينة مصراتة، على خلفية اتهامه بالضلوع في الهجوم الذي استهدف المجمع الدبلوماسي الأميركي في مدينة بنغازي، يوم 11 الفاتح 2012م.
وقال المسؤولون العسكرية الليبيون لرويترز إن مصطفى الإمام سوري الجنسية، وكان على صلة بشخص يشتبه بأنه زعيم الخلية، مشيرين إلى أن عمره يتراوح بين 35 و40 عامًا، وكان يقيم في منطقة الليثي في بنغازي، حيث كان يتردد على مسجد الأوزاعي الذي كان يرتاده أحمد أبو ختالة.
وأضاف المسؤولون الذين قالت رويترز إنهم متمركزون في شرق البلاد، إن أبوختالة يشتبه في أنه زعيم الشبكة، وقد احتجزته القوات الأميركية العام 2014م ورفع الادعاء الأميركي دعوى قضائية عليه هذا الشهر.
وأشارت رويترز إلى أن وزارة العدل الأميركية، قالت إن الإمام متهم بقتل شخص أثناء هجوم على منشأة اتحادية، وبتقديم دعم مادي لإرهابيين أفضى للموت وسيمثل أمام قاضٍ اتحادي في واشنطن عندما يصل إلى الولايات المتحدة.
وذكرت رويترز أنه لم يتسنَ الاتصال بمسؤولين من حكومة الوفاق الوطني التي قال المسؤولون الأميركيون إن عملية اعتقال مصطفى الإمام جرت بالتنسيق معه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل