Translate

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

رويترز ….ليبيا من اغنى بلدان الشرق الأوسط الى دولة فاشة
سلطت وكالة رويترز للأنباء الضوء على تردي الأوضاع المعيشية والإنسانية في ليبيا مبية ان سكان في أنحاء العاصمة طرابلس قاموا بالحفر في الشوارع للوصول إلى الآبار في بحث يائس عن المياه بعد انقطاعها عبر الصنابير في تدن جديد لأحوالهم المعيشية.
وبينت الوكالة انه بعد سنوات من الإهمال قطع عمال المياه بسبب أعمال صيانة عاجلة هذا الشهر مما أوقف الإمدادات لكثير من المنازل في طرابلس ثم خربت جماعة مسلحة شبكة المياه مما أطال من أمد المعاناة.
وتابعت الوكالة ان أزمة المياه تعد مثالا قويا على فشل الدولة في بلد كانت يوما واحدة من أغنى بلدان الشرق الأوسط لكنها تعاني من اضطرابات منذ احداث عام 2011 التي اسقطت الدولة الليبية.
وأشارت الوكالة الى انه بالنسبة لليبيين تتجسد الفوضى في انقطاع الكهرباء واستمرار أزمات السيولة النقدية. وتتفاقم هذه الأزمات بسبب الاشتباكات بين مليشيات مسلحة تتنافس على السيطرة والنفوذ في الدولة الغنية بالنفط والفقيرة حاليا في بنيتها التحتية.
ولفتت الوكالة الى انه انتهت جولة من المحادثات الأسبوع الماضي دون إشارة تذكر على تحقيق تقدم نحو تشكيل حكومة يمكنها أن تعيد الاستقرار إلى ليبيا والوقوف بحزم في وجه المليشيات المسلحة التي سيطرت مرارا على منشآت نفطية وأصول أخرى مملوكة للدولة للضغط من أجل تنفيذ مطالبها.
وتابعت الوكالة ان حكومة الوفاق غير المعتمدة المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس واجهت صعوبات في فرض سلطتها منذ وصول قادتها للعاصمة في مارس من العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل