Translate

السبت، 28 أبريل 2018

الزايدي: محكمة الجنح العجوزة تحكم بإذانة ومعاقبة الكاتب المصري انيس الدغيلي – القاهرة
قضت محكمة الجنح العجوزة بالعاصمة المصرية القاهرة بإذانة ومعاقبة الكاتب المصري انيس عبدالعاطي عبدالمجيد سعيد والشهير بـ”أنيس الدغيدي” عن كتابه المسيء للقائد الشهيد معمر القذافي والذي حمل اسم “حكايتي مع ابن الحرام”.
كما قضت ذات المحكمة في القضية المرفوعة من قبل محامي عائلة القائد الشهيد الأخ خالد محمد الزائدي موكلاً عن الدكتورة هناء معمر القذافي بإذانة ومعاقبة دار نشر مكتبة مدبولي ويمثلها محمد مدبولي بإعتبارها الجهة التي تكفلت بطباعة ونشر الكتاب.
وأكد الأخ خالد الزائدي في اتصال مع “أوج” أنه بتاريخ اليوم الموافق 28-4-2018م قضت محكمة الجنح العجوزة الجزئية بمعاقبة وادانة مكتبة المدبولي الصغير والكاتب انيس الدغيدي في القضية رقم 10-151 لسنة 2018م بشأن الكتاب المسيء للقائد الشهيد معمر القذافي، موضحاً أن هذا الحكم اصبح سببا موجبا للمسؤولية المدنية ضد المحكوم عليهم.
وأضاف الزائدي انه سيتم حي هذا الكتاب من دور النشر والمكتبات لانه اصبح محل جريمة.
يذكر أن أنيس الدغيدي كان يظهر على قناة الليبية الفضائية بشكل مستمر ومتكرر إبان أحداث الحرب على ليبيا وقائدها سنة 2011م، مقدماً نفسه باعتباره مرشح للرئاسة المصرية.
واعلن حينها الدغيدي بكل صراحة انه مع “القائد العظيم المظفر معمر القذافي” حسب ما وصفه، مؤكداً أن ما تسمى بـ”فبراير” مؤامرة.
كما أصدر سنة 2010م كتاب مجد فيه القائد الشهيد حمل اسم ” جنرال الحرية”، تحدث فيه عن معمر القذافي الثائر، القائد والانسان.
وولد الدغيدي في أول شهر الماء 1960م بجنزور مركز تلا محافظة المنوفية ومسقط رأس عائلته في ميت شهالة مركز الشهداء المنوفية حيث جذوره وموطنه.. ثم عاش طفولته وصباه في قرية “الزعفران” التابعة لمركز الحامول محافظة كفر الشيخ حيث أصدقاء الطفولة والقرية التي أحبها ومنحها مشاعره وفكره وروحه وارتبط بجذورها وحناياها التي تحمل ذكريات طفولته وبواكير أحلامه وبناء ثقافاته وقراءاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل