Translate

السبت، 28 أبريل 2018

الجامعة العربية تستضيف اجتماع الرباعية حول ليبيا بعد غد
تستضيف الجامعة العربية بعد غد الاثنين اجتماعاً للمجموعة الرباعية حول ليبيا بمشاركة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية فيدريكا موجريني ، والمندوب السامي الى ليبيا غسان سلامة ، ورئيس بوروندي الأسبق والممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى مالي والساحل بيير بويويا.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية محمود عفيفي في بيان له ان المشاركون في الاجتماع سيبحثون آخر المستجدات الأمنية والسياسية على الساحة الليبية منذ انعقاد الاجتماع الأخير للمجموعة في نيويورك في سبتمبر الماضي.
وأشار عفيفي إلى أن المجموعة الرباعية سوف تتفق على جملة من الخطوات المشتركة التي تهدف إلي تشجيع الأطراف الليبية على تحمل مسؤولياتها والمضي قدماً في مسار استكمال عملية الانتقال السياسي في البلاد، بما في ذلك في مجال مساندة ومراقبة العملية الانتخابية المرتقبة استجابة لأي طلب يمكن أن تتلقاه من السلطات الليبية.
وبين عفيفي أن الاجتماع يأتي في سياق التزام الجامعة والاتحادين الأفريقي والأوروبي والأمم المتحدة بمواصلة تعاونها والتنسيق الوثيق القائم فيما بينها دعماً للعملية السياسية في ليبيا بهدف مساعدة الليبيين في إتمام الاستحقاقات الدستورية والانتخابية المقررة بموجب الاتفاق السياسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل