Translate

السبت، 28 أبريل 2018

ميشيل جان : ليبيا تعاني حرب أهلية بعد اغتيال القائد معمر القذافي
أكدت الأمين العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية (OIF) ، ميشيل جان، أن ليبيا تعاني من حرب أهلية بعد إسقاط النظام الجماهيري واغتيال القائد معمر القذافي في عام 2011.
ونقل موقع أخبار أفريقيا، تعهد ميشيل جان، أمس الجمعة، بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي لملاحقة المتورطين في بيع المهاجرين الأفارقة في ليبيا بالمزاد العلني.
وفي سياق متصل عقد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، والأمين العام للمنظمة الدولية للفرانكوفونية، محادثات في نفس اليوم، في مقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لمناقشة مشكلة المهاجرين الأفارقة في ليبيا.
وقالت جان إن العديد من الشباب الأفارقة يخاطرون بحياتهم عبر الصحاري والبحر المتوسط ​​بحثا عن فرص أفضل في الخارج.
وأضافت إن منظمتها تعمل بشكل وثيق مع الاتحاد الأفريقي لمعالجة الأسباب الجذرية لهجرة الشباب الأفارقة.
وتابعت “يجب علينا معالجة الأسباب الجذرية لهذه المشكلة: لماذا يغادر هؤلاء الشباب بلادهم ، وكما رأينا في ليبيا ، كيف تم بيعهم في تجارة الرقيق”، مضيفة “إننا نبحث عن أشخاص تم بيعهم ونحاول إعادة كرامتهم ووضعهم الإنساني حتى يكونوا أحراراً” ، أضاف الأمين العام للمنظمة.
وكان الاتحاد الإفريقي قد صُدم من تقارير نوفمبر الماضي حول مزاد لبيع المهاجرين الأفارقة في ليبيا، وهو ما أدانه الاتحاد الإفريقي بشدة ووصفه بـ “الأعمال الخسيسة”.
وتسعى مجموعة عمل ثلاثية شكلت من قبل الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة (UN) إلى دعم المهاجرين الأفارقة الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا، مع تعزيز الجهود الرامية إلى تفكيك شبكات منظمة من المتاجرين البشر والمهاجرين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

النجع 2020 المنجل